11.8.13

فؤائد لسعة النملة - لا تحزن ان قرصك النمل والسبب ...


تعرف على فوائد قرصة / لسعة النمل لك:

1- قرصة النملة تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وزيادة عدد كرات الدم الحمراء مما ينعكس على نشاط الجسم وحيويته

2- قرصة النملة تقوم بتنشيط الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ وذلك من خلال إشارات حسية تنتقل من مكان القرصة إلى الخلايا الحسية أسفل الدماغ.

3- إذا تعرض الجسم إلى أكثر من قرصة فى الوقت ذاته , فإن ذلك من شأنه أن يؤدى إلى تليف الجلد وذلك لكون جميع القرصات في مكان واحد,أما إذا كانت في عدة أماكن فإن ذلك يؤدي إلى تخثر الدم. المقصود بتليف الجلد : هو أن الجلد يصبح أكثر مقاومة للبكتريا وأكثر تحملاً لدرجات الحرارة المرتفعة. المقصود بتخثر الدم : هو تكون طبقة من الدم تكون اقسى نوعاً ما من الدم العادي مما يمنح الأوعية الدموية قدرة أكثر على مقاومة السموم... وبالتالي مساعدة الكبد وتخفيف العبء عنه.

4- قرصة النملة كأفضل وسيلة للرجيم عندما تقوم النملة (الأنثى) بتوجيه قرصتها للهدف المنشود ... فإنها تفرز كمية من اللعاب الأيوني , والغريب إن هذا اللعاب يقوم بحرق جميع الدهنيات الموجودة في العضو المقروص.

مثلا لو أن العضو المقروص هو الذراع فإن اللعاب سوف ينتشر تدريجيا في كافة الذراع وبالتالي .. سيقوم بحرق 99%من الدهنيات التي توجد بالذراع.

معلومات اضافية عن النمل:

 – يشكل النمل 20% من الأحياء التي تسكن على الكرة الأرضية ، فهنالك مقابل كل إنسان مليون نملة.(مالي شايف شي مقابلي )
2 – النمل موجود منذ 92 مليون سنة ، أي عاصر الديناصورات.(مخضرم الأخ)
3 – يوجد 20 ألف نوع من النمل.
4 – تضع ملكة النمل الأفريقية 4 ملايين بيضة كل شهر ( ماكينة تفريخ )
5 – تعمر الملكة 20 سنة. (لسعتها صبية ... حوينتها )
6 – تمتلك النملة دماغ له فصين ، أي أنها قادرة على التحليل و التفكير.
7 – أكبر نملة في العالم موجودة في غابات الأمازون ، يصل حجمها بحجم أصبع السبابة ، و تسمى النملة الرصاصة بسبب عضتها التي تشبه ألم طلق ناري.(head shut)
8 – تستطيع النملة التي تعيش في الصحراء أن تتحمل درجة حرارة تصل إلى 100 درجة مئوية.

من أنواع النمل : النمل الأبيض – النمل الخياط – النمل الأحمر – النمل الأسود.

يمتاز النمل بقدرة فائقة على التكيف فالنمل الخياط يعيش في الغابات الاستوائية ، حيث يقوم بحياكة الأوراق مع بعضها بطريقة اللصق لتتحول ورقة الشجرة إلى عش كامل ، و النمل الأسود يبني بيوته تحت الأرض فيصل إلى أربع أمتار تحت الأرض بعرض سبع أمتار و يتكون بيته من طوابق بحسب الترتيب التالي:

1 – باب التهوية.(ac)
2 – باب الحرس لمنع دخول الغريب.(افتح يا سمسم)
3 – أول طبقة لراحة العاملات في الصيف.(سويت)
4 – مخزن ادخار الأقوات.
5 – مكان تناول الطعام.
6 – ثكنة الجنود.
7 – الغرف الملوكية حيث تبيض الملكة.
8 – إسطبل لبقر النمل و علفه.
9 – إسطبل آخر لحلب البقر.
10 – مكان تفقيس البيض.
11 – مكان لتربية الصغار.(حضانة)
12 – مكان لقضاء فصل الشتاء و على يمينه مقبرة لمن تموت في الشتاء.(جبانة)

النمل حشرات ذكية فعندما تجمع الحبوب تقوم بشطرها لنصفين حتى لا تنبت في العش و اكتُشف أن حبة الكزبرة إذا شطرت نصفين فإنها تنبت أيضاً لذا تقوم النملة بشطرها إلى أربعة أقسام .
النمل يربي صغار حشرات ( المن ) ليحصل على ( عسل النمل ) و يحميها و يدافع عنها ، والسؤال الآن أين يخزن العسل؟؟؟؟

في بعض أنواع النمل الأفريقي تتحول النملة إلى مستودع للعسل ، حيث تنتفخ معدتها لتتسع لأكبر كمية من العسل ، حيث يصبح حجم النملة كحبة العنب.(افقسها بتمك واستمتع بطعم العسل ... آه يا عسل )

من عجائب النمل عملية القتال، فهم يقاتلون كمحاربي إسبارطة في اليونان، كما في فلم /300/ فالقتال بشكل جماعي ، حيث تقوم نملة بعض العدو و تقوم الأخرى بقذف السم داخل الجرح و تقوم الثالثة بفرك مكان الجرح و كأنها فرشاة ، و يعد النمل من أشرس الكائنات الموجودة على وجه الكرة الأرضية ، وهنالك نملات إنتحاريات فإذا حوصرت النملة تقوم بالضغط على معدتها لينفجر معها كيس السم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق