24.9.13

أفضل و أسهل طرق لعلاج النمش والكلف في المنزل - طريقة وخلطة طبيعة للتخلص من نمش الوجه

تعتبر مشكلة النمش الذي يظهر على بشرة الوجه من أهم المشكلات التي تقابل الكثيرين خاصة من الشباب والشابات. فدائما ما يبحث الانسان سواء كان ذكراً أو أنثى عن صفاء الوجه ونضارة البشرة، إلا إن هذه الرغبة تزداد عند السيدات والآنسات أكثر من الرجال.



اليكم بعض المواد و الخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها بالمنزل و تساعد على ازالة النمش والكلف:

- معجون الفراولة:

الفراولة تحتوي على حامض الستريك والذي أثبت فاعليته في محاربة وعلاج الكلف. تهرس بضع حبات الفراولة وتوضع على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه جيداً وتكرر العملية يومياً.

- غسول عصير البقدونس:

غسل الوجه بعصير البقدونس فعال جداً في تنقية الوجه تماماً من البقع. لنتائج أفضل يمكن مزج مقادير متساوية من عصير البقدونس والليمون والبرتقال والتوت البري.

- استخدم اللبن:

اللبن أو الحليب الحامض هو مقشر طبيعي للبشرة فهو يحتوي على حامض اللاكتيك والذي أثبتت فعاليته كمقشر وفي الوقت نفسه يمنع جفاف البشرة. يمكن غسل الوجه يومياً به وتركه على البشرة حوالى دقيقة ثم يغسل الوجه.

- الفجل مع الليمون:

الفجل يحتوي مواد تعمل على تقشير البشرة بطريقة فعالة جداً. للحصول على أفضل النتائج يخلط الفجل المقطع مع عصير الليمون في الخلاط حتى يصبح على هيئة معجون ثم يوضع على بشرة الوجه ويترك حتى يجف ثم يغسل.

- زيت الخروع:

زيت الخروع معروف بفوائده الكثيرة للبشرة وللشعر. في حالة الكلف فإن زيت الخروع يعيد توزيع الصبغة اللونية على بشرة الوجه ولذلك يمكن مسح البشرة به قبل النوم كعلاج للكلف ويترك طوال الليل حتى الصباح.

- زيت فيتامين E:

فيتامين E هو الفيتامين الأفضل لبشرة الوجه ليس فقط كعلاج للنمش والكلف وإنما يحتوي على جميع المغذيات الضرورية للحصول على بشرة صحية. في حالة الكلف فإن المداومة على استخدامه تعمل على اختفاء البقع تماماً. يمكن استخدام كبسولة من فيتامين E بثقبها من ثم تفريغ محتواها على بشرة الوجه يومياً وستشاهد البقع تختفي تدريجياً يوماً بعد يوم.

- الحمضيات:

من أفضل علاجات الكلف هي الليمون، البرتقال، الغريب فروت وغيرها، ويفضل مزجها مع اللبن لصنع معجون يترك على الوجه حتى يجف ثم يغسل.

hgkla kla ;grt hg;gt ugh[ luh[dm 'vr 'vdrm namash kalaf 3elag l namash tare2a l mou3alagit l namesh kalaf 2014 

1 التعليقات:

اريد وصفات للوجه والكلف

إرسال تعليق