9.9.13

أفضل طرق طبيعية لعلاج تجاعيد الوجه - كيفية التخلص من التجاعيد

يعتبرعلاج تجاعيد الوجه من اصعب الامور للقيام بها بدون عملية جراحية، ولكن هنالك اساليب طبيعية يمكن ان تساهم في منعها. التغذية الغنية بالفيتامينات، النوم على الظهر، تدليك البشرة واساليب اخرى طبيعية للحصول على بشرة صحية اكثر وتجاعيد اقل.



1. النوم على الظهر

النوم بوضعيات معينة في الليل يمكن ان يسبب خطوط النوم أي تجاعيد تتكون خلال النوم. النوم على الجانب يزيد من احتمال الاصابة بالتجاعيد في الوجنتين والذقن. لتقليل احتمال الاصابة بالتجاعيد ينصح بالنوم على الظهر.


2. الإكثار من تناول السمك

يجب الإكثار من تناول السمك وخاصة السلمون، لانها تحتوي على احماض دهنية غير مشبعة، مثل الاوميغا 3، التي تغذي الجلد وتجعله يبدو صحياً وحيوياً وتساهم في علاج تجاعيد الوجه.

3. إرتداء النظارات

تقليص العضلات حول العينين بشكل مستمر يؤدي الى ظهور شقوق في الجلد تؤدي مع الوقت الى ظهور تجاعيد الوجه. حافظوا على عينيكم مفتوحتين بشكل واسع، استعملوا النظارات اذا كنتم تحتاجون اليها، سواء كانت نظارات شمسية او نظارات للنظر.


4. إستخدام مستحضرات غنية بأحماض الألفا

أحماض الألفا موجود بكثرة في الفواكه، وتزيل هذه المادة بقايا الجلد الزائد وتقلل من التجاعيد الصغيرة، وهذه الاحماض تحفز انتاج الكولاجين في الخلايا.


5. إستبدال القهوة بالكاكاو

الكاكاو يحتوي على مستويات مرتفعة من مادتي الابيكاتسين والكاتسين اللتين تحميان الجلد من اضرار الشمس، توازنان الرطوبة في الجلد وتجعلانه املس، وتساهم كذلك في علاج تجاعيد الوجه .


6. الإمتناع عن الغسل المفرط للوجه

مياه الصنبور يمكن ان تزيل الزيوت الطبيعية من الجلد.، ومن المهم الامتناع عن غسل الوجه بشكل مفرط، وعند فعل هذا استعملوا صابوناً مخصصاً للوجه.
3elag taga3eed l wageh mou3alagat l taja3eed ta5alos min ltag3eed 2zay

0 التعليقات:

إرسال تعليق