4.9.13

تحميل برنامج / تطبيق أل إي أف شيلد الجيش اللبناني للأيفون و سامسونغ - Download LAF Shield Iphone & Samsung Application for Contacting Lebanese Army

  أطلقت مديرية التوجيه في قيادة الجيش تطبيق  " Shield LAF" الخاص بها والذي يسمح للمواطنين التواصل مباشرة مع قيادة الجيش للتبليغ عن اي طارىء.

ولفتت قيادة الجيش الى ان سبب إطلاق هذا التطبيق هو تكرار الاحداث الامنية في البلاد والخطر الذي تشكله على سلامة المواطنين، لذلك قررت القيادة استحداث قناة اتصال مباشرة مع المواطنين عبر إطلاق تطبيق "Shield LAF" الذي يعمل على الهواتف الذكية التي تعتمد نظامي تشغيل "Android" و "IOS" و منها الايفون 4 و 5 و سامسونغ و نوكيا وغيرهم


ويمكن هذا التطبيق المواطنين الإستفادة من خدمات عدة، وهي الإفادة بالصورة  او الصوت او عبر تسجيل فيديو ومن خلال نص مكتوب أي اجسام غريبة مثل متفجرات، ألغام، قنابل عنقودية أو سيارات مشبوهة.


كما يمكن للمواطنيين أيضا الإبلاغ عن أي أحداث امنية مثل الخطف، السطو المسلح، الخرق الحدودي،النزاعات مسلحة، أو الحريق، ويمكنه أيضا المساهمة في التعرف الى أماكن وجود المطلوبين للعدالة، والمخطوفين والمفقودين وأي معلومات تتعلق بهم من خلال لائحة بأسماء جميع المطلوبين للعدالة أو يوجد بحقهم مذكرات توقيف.

والخدمة الأهم التي يقدمها التطبيق هي الاتصال المباشر بقيادة الجيش اللبناني عند التعرض لخطر شديد كمحاولة خطف مثلا أو احتجاز قسري، حيث يوجد في التطبيق زر خاص يستطيع المستخدم من خلال الضغط عليه الإتصال مباشرة بقيادة الجيش التي تستطيع من خلال الإتصال تحديد مكان اامتصل وإنقاذه.
وتقدم "Shield LAF"للمستخدمين أيضا أخبار الجيش الرسمية الصادرة عن مديرية التوجيه عبر رسائل فورية، والاطلاع المباشر على نشاطات الجيش اللبناني والاخبار والتعاميم الصادرة عن قيادته التي تنشر على موقع الجيش على الانترنت.

ويستطيع المستخدم أيضا الحصول على صور وأفلام وأناشيد خاصة بالجيش اللبناني، كما بإمكانه التعرف من خلال خريطة تفاعلية في البرنامج الى المواقع الخطرة في لبنان، كالأماكن التي تحتوي على ألغام، أو يمكن أن يحدث فيها انهيارات، أو يحتمل وجود احداث امنية فيها.

ويحتوي التطبيق أيضا على الارقام الضرورية في حالات الطوارىء، كأرقام الدفاع المدني، الصليب الاحمر، فوج الاطفاء، طوارىء المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، مطار بيروت، وطوارىء كهرباء لبنان.
وتسعى قيادة الجيش خلال هذا التطبيق الى إشراك أكبر عدد من المواطنين في حماية الوطن، كما تسعى الى تقديم المساعدة الممكنة عند الضرورة وفي حال التعرض للاخطار، وبالتالي تتمنى قيادة الجيش على المواطنين استخدامه بطريقة تساعد على تحقيق الغايات المذكورة.
وليتمكن المواطن من تشغيل البرنامج المتعلق بالتطبيق عليه تسجيل المعلومات المطلوبة وهي الاسم ورقم الهاتف، والهدف من هذا الإجراء هو التمكن من مساعدة المواطن بشكل أسهل وأسرع في الحالات الطارئة.
ولتحفيز المواطنيين على أستخدام التطبيق، أطلقت مديرية التوجيه في قيادة الجيش أعلان ترويجي على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، وتمكنت من خلال هذه الحملة من الوصول الى أكثر من 20 ألف مستخدم للتطبيق خلال ثلاثة ايام فقط من إطلاقه، وشكرت قيادة الجيش بعد الوصول الى هذا الرقم جميع المواطنيين على حسن إستخدام التطبيق الذي تأمل من خلاله مساعدة المواطنين وحماية الوطن من أي خروقات او أحداث امنية.

اضغط هنا لتحميل التطبيق من جوجل بلاي
أو
اضغط هنا لتحميل التطبيق من آي تيونز


   

0 التعليقات:

إرسال تعليق