9.9.13

طريقة استخدام تطبيق الأخبار " بنغ نيوز" و مميزاته New Bing News App

 أحد أكثر التطبيقات شعبية حاليا هو تطبيق "بنغ نيوز" الاخباري ، على الأقل في متجر التطبيقات الخاص بالهواتف العاملة بنظام "ويندوز". هذا التطبيق يتناول أهم الأخبار اليومية، ويتيح لك تخصيص تجربة الأخبار الخاصة بك عن طريق اختيار موضوعات محددة تهمّك ومصادر الأخبار التي توّد متابعتها.

كانت "مايكروسوفت" قد أطلقت 4 تطبيقات من "بنغ" للـ "ويندوز 8" في تشرين الأول 2012، مخصّصة للأخبار، الطقس، الإقتصاد، والرياضة. وبعد أقلّ من عام واحد، في آب 2013، أصبحت هذه التطبيقات متاحة، وبتصميم أفضل، للهواتف التي تعمل بنظام "ويندوز".



الحصول على الأخبار

يحصل تطبيق "بنغ نيوز" على الأخبار من نوعين من المصادر: المطبوعات التي اشتركت مع "بنغ" لجلب المحتوى إلى التطبيق والمطبوعات التي لم تفعل ذلك. من المطبوعات التي اشتركت مع "بنغ" "اي بي سي نيوز"، "فوكس نيوز"، "الغارديان"، "رويترز"، "أ بي"، و "بلومبرغ". عند فتح مقال من أحد هذه المصادر، يتم تحميله في "قارئ التطبيق"، حيث يمكنك ضبط حجم الخط والنمط كما تريد .

المصادر التي اشتركت مع "بنغ نيوز" تحصل على صفحات مصمّمة خصيصاً في التطبيق حيث يتم تسليط الضوء على أحدث مقالاتهم، وأشرطة الفيديو، ومعارض الصور، وتتميز هذه الصفحات الخاصة بأنها منظمة تنظيماً جيداً وتصفّحها سهل.

وتشمل مصادر "بنغ نيوز" أخبار من أكثر من 100 وكالة أنباء شهيرة تغطّي الأخبار العالمية، التكنولوجيا، الترفيه، والرياضة، التي لم يتمّ الإشتراك معها لتقديم المحتوى الخاص بهم على هذا التطبيق. عند فتح مقال من أحد هذه المصادر، يتمّ تحميله في متصفح الهاتف، ما يجبرك على ترك التطبيق لقرائته.

الجيد: يتمتّع تطبيق "بنغ نيوز" بتصميم فريد يسهّل العثور على أهم الأخبار اليومية، كما تساعد الخيارات المتعددة التي يتيحها لمستخدميه في تخصيص الأخبار.

السيء: يعاني هذا التطبيق من ثغرة، حيث يجبر المستخدم على الخروج من التطبيق لقراءة الأخبار التي تصل من المصادر التي لم تشارك مع "بنغ" في تحميل الأخبار في متصفّح الهاتف.

بيت القصيد: تصميم مرضٍ و أداء مستقر يجعل من تطبيق "بنغ نيوز" أحد التطبيقات المجانية التي يجب أن تكون لديك لتبقى مطّلعاً على الأخبار من دون أن تبذل أيّ جهد.

التصميم

عند فتح التطبيق، تستقبلك صورة الخبر الرئيسي

على كامل الشاشة وعنوان الخبر، ويتغيّر هذا الخبر

كل ساعتين أو ثلاثة أو عندما يكون هناك خبراً عاجلاً. وإذا وضعت تطبيق "بنغ نيوز" على الـ "start screen"، سوف يظهر لك الخبر الرئيسي مع صورته.

وعلى يمين الشاشة التي يعرض عليها الخبر الرئيسي، تظهر قائمة بأحدث عناوين الأخبار، مقسّمة الى الفئات التالية: الإقتصاد، الرياضة، التكنولوجيا، والأخبار الدولية. وكل فئة تتضمن فقط 4 أخبار كي لا يزعجك العدد الكبير من أخبار. وفي أسفل الشاشة هناك أزرار لإعادة ترتيب الفئات وحذف تلك التي لا تريد أن تراها.

بالإضافة إلى قراءة أهم الأخبار، يمكنك أيضا مشاهدة

أشرطة فيديو إخبارية من مصادر معيّنة في قائمة الفيديو.

المواضيع و المصادر

هناك قسمان في التطبيق يعطيانك فرصة لتخصيص تجربة الأخبار الخاصة بك: المصادر والمواضيع. في قسم المصادر، يمكنك إنشاء قائمة بمصادر الأخبار المفضلة لديك، ومن هذه القائمة، يمكنك النّقر على أحد المصادر لترى لائحة بالأخبار من الـ 24 ساعة الماضية.

المصادر الموضوعة في البداية هي: "اي بي سي نيوز"، "فوكس

نيوز"، "الغارديان"، "رويترز"، "أ بي"، "بلومبرغ"، و"جزمودو"، ولكن

يمكنك إضافة أيّ من المصادر الموجودة في التطبيق إلى القائمة

الخاصة بك عن طريق النقر على مفتاح "العدسة المكبرة" "magnifying glass". ولا يمكنك إضافة مصدر إن لم يكن موجوداً في التطبيق.

وقسم المواضيع مشابهة لقسم المصادر، باستثناء أنّك تقوم بإنشاء قائمة بمواضيع الأخبار

لمتابعتها عبر أيّ مصدر متاح على شبكة الإنترنت. لإضافة موضوع جديد، يمكنك البحث عبر كتابة كلمة محددة أو غير محددة، حيث يقوم التطبيق بالبحث في شبكة الإنترنت، مستخدماً خدمة "بنغ" للبحث، عن أي أخبار متعلّقة بالكلمة التي وضعتها. وتأتي النتائج دقيقة، خاصة اذا وضعت كلمات رئيسية محددة.
كما ذكرنا سابقاً، المقالات من المواقع الإخبارية التي لم تشترك مع "بنغ نيوز" سوف تفتح ت

لقائياً عبر "الإنترنت اكسبلورير". وللأسف، فإن المقالات التي تريد قرائتها من قائمة المواضيع التي اخترتها بنفسك، سوف تفتح أيضاً عبر "الإنترنت اكسبلورير"، حتى لو كان المقال يأتي من أحد المصادر التي اشتركت مع "بنغ نيوز". هذا الأمر مخيباً للآمال، فالقارئ لا  يريد أن يترك التطبيق ومن ثم يعود اليه لقراءة مقالٍ آخر.

البحث عن المواضيع هو الجزء الوحيد من التطبيق الذي كان بطيئا بشكل ملحوظ، فظهور الموضوعات المقترحة يستغرق عدة ثوان بعد أن تكتب الموضوع في شريط البحث، وبعد أن تختار الموضوع لإضافته الى قائمتك، يستغرق التطبيق عدة ثوان إضافية لإتمام الطلب.

الإستنتاج

يقوم تطبيق "بنغ نيوز" بتوصيل الأخبار الحديثة التي لا بد من معرفتها، من خلال تصميم ممتع. كما يقوم التطبيق بالتحديث بشكل مستمر وإظهار الأخبار على الـ "start screen" لكي تبقى ملماً بآخر الأخبار. ويتيح لك التطبيق أيضا عدداً من الطرق لتخصيص الأخبار التي تريد قرائتها والتخلّص من تلك التي لا تريد قرائتها.

وبفضل الأداء المستقر، التوازن في الأخبار العاجلة المهمة، والعديد من الخيارات للعثور على المحتوى الذي يتطابق مع جميع الأذواق، يستحق تطبيق "بنغ نيوز" أن تحمله مجاناً على هاتفك.

0 التعليقات:

إرسال تعليق