13.10.13

تعرّف على فوائد الجوافة - فاكهة ذات فائدة صحية و طبية كبيرة - الجوّافة

تساعد على التخلص من الوزن الزائد

احتواء الجوافة على عدد قليل من السعرات الحرارية يجعلها هي الفاكهة المثالية لإستخدامها في أنظمة الريجيم لأنها تساعد على التخلص من الوزن الزائد دون المساس بنسبة الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي يجب أن يحصل عليها الشخص ذلك لأنها من أقل الفواكه التي تحتوي على السكريات بالمقارنة مع التفاح والعنب والبرتقال.
تعالج الإسهال
تساهم الجوافة بشكل كبير في علاج حالات الإسهال الناتجة عن البرد أو النزلات المعوية، وذلك لإحتوائها على مواد قابضة ومطهر طبيعي مضاد للبكتيريا، وهي تساعد أيضا على وقف نمو الميكروبات في الأمعاء.
عنصر مفيد في حالات السعال
تساعد الجوافة على التخلص من أعراض نزلات البرد خصوصاً السعال حيث يعمل شراب أوراق الجوافة على تطهير المسالك التنفسية والحلق والرئتين.
العناية بالبشرة
تحتوي الجوافة على فيتامين A, B, C ونسبة كبيرة من الماء مما يساهم في تجنب المشاكل الجلدية، والحفاظ على نضارة البشرة ومحاربة علامات تقدم السن.
تخفيض ضغط الدم

تعتبر الجوافة من الفواكه الغنية بالألياف الطبيعية المخفضة للكولسترول في الدم مما يفيد الأشخاص الذين يعانون من إرتفاع ضغط الدم حيث يحافظ عليه في معدله الطبيعي.
تشفي الجروح

أثبتت الدراسات الطبية أن فيتامين C المتوفر بنسبة كبيرة في ثمرة الجوافة يساهم في عملية التسريع من إلتئام الجروح والحروق.
مخفضة للكولسترول

تحتوي الجوافة على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على التخلص من الكولسترول الضار مما يؤدي إلى تجنب خطر الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.
الوقاية من سرطان الرئة

توفر الجوافة عناصر مفيدة مثل الفيتامين C أو مادة "الليكوبين" التي تساهم بفاعلية في الوقاية من الإصابة بمرض السرطان وخاصة سرطان الرئة وتجويف الفم.
الوقاية من السكري

يساعد تناول الجوافة على التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري لأنها مصدر هام للعديد من الألياف التي تساهم في إبطاء عملية إمتصاص السكر في الجسم مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.



0 التعليقات:

إرسال تعليق