4.9.13

تحميل برنامج / تطبيق أل إي أف شيلد الجيش اللبناني للأيفون و سامسونغ - Download LAF Shield Iphone & Samsung Application for Contacting Lebanese Army

  أطلقت مديرية التوجيه في قيادة الجيش تطبيق  " Shield LAF" الخاص بها والذي يسمح للمواطنين التواصل مباشرة مع قيادة الجيش للتبليغ عن اي طارىء.

ولفتت قيادة الجيش الى ان سبب إطلاق هذا التطبيق هو تكرار الاحداث الامنية في البلاد والخطر الذي تشكله على سلامة المواطنين، لذلك قررت القيادة استحداث قناة اتصال مباشرة مع المواطنين عبر إطلاق تطبيق "Shield LAF" الذي يعمل على الهواتف الذكية التي تعتمد نظامي تشغيل "Android" و "IOS" و منها الايفون 4 و 5 و سامسونغ و نوكيا وغيرهم


ويمكن هذا التطبيق المواطنين الإستفادة من خدمات عدة، وهي الإفادة بالصورة  او الصوت او عبر تسجيل فيديو ومن خلال نص مكتوب أي اجسام غريبة مثل متفجرات، ألغام، قنابل عنقودية أو سيارات مشبوهة.


كما يمكن للمواطنيين أيضا الإبلاغ عن أي أحداث امنية مثل الخطف، السطو المسلح، الخرق الحدودي،النزاعات مسلحة، أو الحريق، ويمكنه أيضا المساهمة في التعرف الى أماكن وجود المطلوبين للعدالة، والمخطوفين والمفقودين وأي معلومات تتعلق بهم من خلال لائحة بأسماء جميع المطلوبين للعدالة أو يوجد بحقهم مذكرات توقيف.

والخدمة الأهم التي يقدمها التطبيق هي الاتصال المباشر بقيادة الجيش اللبناني عند التعرض لخطر شديد كمحاولة خطف مثلا أو احتجاز قسري، حيث يوجد في التطبيق زر خاص يستطيع المستخدم من خلال الضغط عليه الإتصال مباشرة بقيادة الجيش التي تستطيع من خلال الإتصال تحديد مكان اامتصل وإنقاذه.
وتقدم "Shield LAF"للمستخدمين أيضا أخبار الجيش الرسمية الصادرة عن مديرية التوجيه عبر رسائل فورية، والاطلاع المباشر على نشاطات الجيش اللبناني والاخبار والتعاميم الصادرة عن قيادته التي تنشر على موقع الجيش على الانترنت.

ويستطيع المستخدم أيضا الحصول على صور وأفلام وأناشيد خاصة بالجيش اللبناني، كما بإمكانه التعرف من خلال خريطة تفاعلية في البرنامج الى المواقع الخطرة في لبنان، كالأماكن التي تحتوي على ألغام، أو يمكن أن يحدث فيها انهيارات، أو يحتمل وجود احداث امنية فيها.

ويحتوي التطبيق أيضا على الارقام الضرورية في حالات الطوارىء، كأرقام الدفاع المدني، الصليب الاحمر، فوج الاطفاء، طوارىء المديرية العامة لقوى الامن الداخلي، مطار بيروت، وطوارىء كهرباء لبنان.
وتسعى قيادة الجيش خلال هذا التطبيق الى إشراك أكبر عدد من المواطنين في حماية الوطن، كما تسعى الى تقديم المساعدة الممكنة عند الضرورة وفي حال التعرض للاخطار، وبالتالي تتمنى قيادة الجيش على المواطنين استخدامه بطريقة تساعد على تحقيق الغايات المذكورة.
وليتمكن المواطن من تشغيل البرنامج المتعلق بالتطبيق عليه تسجيل المعلومات المطلوبة وهي الاسم ورقم الهاتف، والهدف من هذا الإجراء هو التمكن من مساعدة المواطن بشكل أسهل وأسرع في الحالات الطارئة.
ولتحفيز المواطنيين على أستخدام التطبيق، أطلقت مديرية التوجيه في قيادة الجيش أعلان ترويجي على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، وتمكنت من خلال هذه الحملة من الوصول الى أكثر من 20 ألف مستخدم للتطبيق خلال ثلاثة ايام فقط من إطلاقه، وشكرت قيادة الجيش بعد الوصول الى هذا الرقم جميع المواطنيين على حسن إستخدام التطبيق الذي تأمل من خلاله مساعدة المواطنين وحماية الوطن من أي خروقات او أحداث امنية.

اضغط هنا لتحميل التطبيق من جوجل بلاي
أو
اضغط هنا لتحميل التطبيق من آي تيونز


   

2.9.13

قصيدة بعنوان "عندما أشعر بالوحدة " - شعر عن الشعور بالوحدة , الضيق ,اليأس , الاحباط و الاكتئاب


عندما اشعر بالوحدة
كااليدين ..تمتدّ اليّ فتخنقني...
واحلام عن المستقبل ..بعدها لم تراودني
وسيل من الاحزان يمرّني....
ودموع من الاعماق ...تنهمر...فتغرقني..
وشعور من الندم يحرقني

عندما اشعر بالوحدة
الى نهاية الاحلام يقذفني...
في صحراء قاحلة يزرعني...
وبماء من الالام يسقيني...
وبكل انواع القسوة ينشلني...
وبعذابات واّهات الوحدة من جديد يرويني...

عنما اشعر بالوحدة
حنين الى الماضي ياخذني 
ومن معصمي يكبّلني
ف يتّهمني ،يحاكمني ،يقاضيني ،ثم ياليته يبّريني!!!

عندما اشعر بالوحدة
اتوق الى حضن يدفيني...
بين ذراعيه يحميني...
يميتني ان شاء ..ثم يحييني...
اتوق الى من يعيد الامل يعيد قلبا...يعيد النبض الى شراييني...
اتوق ...الى قاتلي هو من جرح قلبي ....بسكيني
وهو ان اردتم ..من احببت وكرهت ومن تمنيت ...طول سنيني.



من عذابات قلم ما زال ينبض

1.9.13

صور ملكة جمال لبنان لعام 2015 كارن غراوي - فيديو انتخاب كارين غراوي - Miss Lebanon 2013 Winner Karen Ghrawi pics LBCI

توجت كارن غراوي ملكة جمال لبنان للعام 2013 في حفل ضخم أقيم على مسرح البيال في بيروت. تلك كانت نتيجة المباراة الجمالية السنوية التي عرضها تلفزيون ال بي سي آي بالتعاون مع وزارة السياحة. وقد تنافست 15 شابة من مختلف المناطق اللبنانية، على اللقب أمام لجنة تحكيم تألفت من 9 شخصيات سياسية واجتماعية واعلامية وجمالية.

15 من جميلات لبنان تبارين على اللقب في حفل ضخم شهده مجمّع "البيال"، قدّمته الاعلامية ديما صادق. وأمام لجنة التحكيم المؤلفة من منى فارس، آلان عون، نايلة تويني، مي عريضة، ميشال حبيس، زلفا بويز، مارسيل غانم، جويل بحلق، وزهير مراد، مرّت المشتركات بثياب البحر، وثياب السهرة. وأمامهم أيضاً، أجبن عن السؤال الخاص بكل مشتركة، الى السؤال الموحّد. اما المتباريان فهم: كريستينا داغر، دانيا قبيسي، الا اجباع، غايلا عبود، جنيفر رحمة، جوزيتا عزيزي، جوزيت شحادة، كارين غراوي، ليلى غاطى، لوشيانا يونس، ميليسا رحمة، ناي رياشي، فيكتوريا زبيدي، ليندي مارون، زينة محاسب. على لقب ملكة جمال لبنان لعام 2013 حيث من المقرر ان ينتقل تاج الجمال من الملكة رينا شيباني الى خليفتها الجديدة.

حملت السهرة توقيع المخرج باسم كريستو الذي أظهر المشتركات بكامل أنقاتهن وحضورهنّ على المسرح. أما الوقفات الغنائية، فكانت مع فارس الغناء العربي الفنان عاصي الحلاني الذي شعل المسرح بأغنية "لبناني"، ونجم "The Voice" في فرنسا، اللبناني انطوني توما الذي تألق بصوته، ناشراً في الأرجاء فيضاً آخر من الجمال.

Miss Lebanon 2013 - Karen Ghrawe

الوصيفة الاولى: جوزي ريتا 
الوصيفة الثانية: كريستينا داغر 
الوصيفة الثالثة: دانيا قبيسي
الوصيفة الرابعة: ناي رياشي
miss lebanon sowar صورة facebook karen Ghrawi pics kerawe caren 8erawe karen grawe 2013 results winner photos video miss lebanon maleket jamal lebnan senet 2013 malekit gamal liban ldc lbc tv replay pictures صور ملكة جمال لبنان كارين غزاوى فيديو كارين غراوي فايسبوك يوتيوب مشاهدة حفل انتخاب ملكة جمال لبنان على الانترنت بث مباشر اونلاين و اعادة الحفلة ب youtube miss مين ربح مس ليبانون who won miss lebanon 2013 lebanon pics winners result