9.9.13

بتذكّرك : كلمات شعرية شعبية عن الشوق - كتابة غسان محمد جمول

بتذكرك كلما نسمات الهوا
عا وجي لاحوا
بتذكرك مع كل غيبة شمس
و شروق نهار و صباحو
بتذكرك مع كل دقة قلب
زرعتي بنبضو افراحو
و بصير اهديكي اشواق
مع طيور بلكي لعندك راحوا
يمكن هاك العصفور
الطاير يتعب جناحو
و يغط عا شباك صبية
قلبي بايدها مفتاحو
يحكيلها عن عاشق تعبان
عيونو من السهر ما ارتاحوا
و يغنيلها غنية عشق
و بشعرها يلامس جناحو
و عن جسمها يتنشق هاك العطر
اللي قلبي استسلملو و رمى سلاحو
و يبوسلي خدود و شفاف
بلونها و طعمها جسمي اجتاحو
ويصور هاك الضحكات
بلكي يرجع هالقلب يدق
و بلكي بينسى جراحو

الطائرُ العَاشِقُ - قصيدة غزلية لمصطفى الشامي


دَعِينيْ يا أنتِ

أغفُو عَلَى أجنحةِ الليلِ

لأَهديكِ نجْمَ الحبِّ والأملْ

فأنَا الطائرُ العَاشِقُ

فِي نَدَى عَينَيْكِ

فأنتِ مُلهمَتِيْ

التيْ أذَابَتْ قَلْبيْ

عِشقاً ممزوجاً

برحيقِ الوردِ الجُوريّ

فأنَا أشتهِيْ قُبْلَتَكِ

لأكونَ رجلاً فيْ هَوَاكِ

دَعِينِيْ أسامِرُ غَرَامكِ

وأقَبّلُ أحْدَاقَكِ

بهَاتينِ الشَفَتينِ

لأكونَ فيْ خَيَالِكِ

إلهُ الحبّ فأموتُ فِيْ بحرِكِ

وأصومُ عنِ النساءِ سِواكِ

فأنتِ أجملُهُنَّ

وَعَيْنَيْكِ دَوَائيْ وَشِفَائِيْ ..

أفضل طرق طبيعية لعلاج تجاعيد الوجه - كيفية التخلص من التجاعيد

يعتبرعلاج تجاعيد الوجه من اصعب الامور للقيام بها بدون عملية جراحية، ولكن هنالك اساليب طبيعية يمكن ان تساهم في منعها. التغذية الغنية بالفيتامينات، النوم على الظهر، تدليك البشرة واساليب اخرى طبيعية للحصول على بشرة صحية اكثر وتجاعيد اقل.



1. النوم على الظهر

النوم بوضعيات معينة في الليل يمكن ان يسبب خطوط النوم أي تجاعيد تتكون خلال النوم. النوم على الجانب يزيد من احتمال الاصابة بالتجاعيد في الوجنتين والذقن. لتقليل احتمال الاصابة بالتجاعيد ينصح بالنوم على الظهر.


2. الإكثار من تناول السمك

يجب الإكثار من تناول السمك وخاصة السلمون، لانها تحتوي على احماض دهنية غير مشبعة، مثل الاوميغا 3، التي تغذي الجلد وتجعله يبدو صحياً وحيوياً وتساهم في علاج تجاعيد الوجه.

3. إرتداء النظارات

تقليص العضلات حول العينين بشكل مستمر يؤدي الى ظهور شقوق في الجلد تؤدي مع الوقت الى ظهور تجاعيد الوجه. حافظوا على عينيكم مفتوحتين بشكل واسع، استعملوا النظارات اذا كنتم تحتاجون اليها، سواء كانت نظارات شمسية او نظارات للنظر.


4. إستخدام مستحضرات غنية بأحماض الألفا

أحماض الألفا موجود بكثرة في الفواكه، وتزيل هذه المادة بقايا الجلد الزائد وتقلل من التجاعيد الصغيرة، وهذه الاحماض تحفز انتاج الكولاجين في الخلايا.


5. إستبدال القهوة بالكاكاو

الكاكاو يحتوي على مستويات مرتفعة من مادتي الابيكاتسين والكاتسين اللتين تحميان الجلد من اضرار الشمس، توازنان الرطوبة في الجلد وتجعلانه املس، وتساهم كذلك في علاج تجاعيد الوجه .


6. الإمتناع عن الغسل المفرط للوجه

مياه الصنبور يمكن ان تزيل الزيوت الطبيعية من الجلد.، ومن المهم الامتناع عن غسل الوجه بشكل مفرط، وعند فعل هذا استعملوا صابوناً مخصصاً للوجه.
3elag taga3eed l wageh mou3alagat l taja3eed ta5alos min ltag3eed 2zay

طريقة استخدام تطبيق الأخبار " بنغ نيوز" و مميزاته New Bing News App

 أحد أكثر التطبيقات شعبية حاليا هو تطبيق "بنغ نيوز" الاخباري ، على الأقل في متجر التطبيقات الخاص بالهواتف العاملة بنظام "ويندوز". هذا التطبيق يتناول أهم الأخبار اليومية، ويتيح لك تخصيص تجربة الأخبار الخاصة بك عن طريق اختيار موضوعات محددة تهمّك ومصادر الأخبار التي توّد متابعتها.

كانت "مايكروسوفت" قد أطلقت 4 تطبيقات من "بنغ" للـ "ويندوز 8" في تشرين الأول 2012، مخصّصة للأخبار، الطقس، الإقتصاد، والرياضة. وبعد أقلّ من عام واحد، في آب 2013، أصبحت هذه التطبيقات متاحة، وبتصميم أفضل، للهواتف التي تعمل بنظام "ويندوز".



الحصول على الأخبار

يحصل تطبيق "بنغ نيوز" على الأخبار من نوعين من المصادر: المطبوعات التي اشتركت مع "بنغ" لجلب المحتوى إلى التطبيق والمطبوعات التي لم تفعل ذلك. من المطبوعات التي اشتركت مع "بنغ" "اي بي سي نيوز"، "فوكس نيوز"، "الغارديان"، "رويترز"، "أ بي"، و "بلومبرغ". عند فتح مقال من أحد هذه المصادر، يتم تحميله في "قارئ التطبيق"، حيث يمكنك ضبط حجم الخط والنمط كما تريد .

المصادر التي اشتركت مع "بنغ نيوز" تحصل على صفحات مصمّمة خصيصاً في التطبيق حيث يتم تسليط الضوء على أحدث مقالاتهم، وأشرطة الفيديو، ومعارض الصور، وتتميز هذه الصفحات الخاصة بأنها منظمة تنظيماً جيداً وتصفّحها سهل.

وتشمل مصادر "بنغ نيوز" أخبار من أكثر من 100 وكالة أنباء شهيرة تغطّي الأخبار العالمية، التكنولوجيا، الترفيه، والرياضة، التي لم يتمّ الإشتراك معها لتقديم المحتوى الخاص بهم على هذا التطبيق. عند فتح مقال من أحد هذه المصادر، يتمّ تحميله في متصفح الهاتف، ما يجبرك على ترك التطبيق لقرائته.

الجيد: يتمتّع تطبيق "بنغ نيوز" بتصميم فريد يسهّل العثور على أهم الأخبار اليومية، كما تساعد الخيارات المتعددة التي يتيحها لمستخدميه في تخصيص الأخبار.

السيء: يعاني هذا التطبيق من ثغرة، حيث يجبر المستخدم على الخروج من التطبيق لقراءة الأخبار التي تصل من المصادر التي لم تشارك مع "بنغ" في تحميل الأخبار في متصفّح الهاتف.

بيت القصيد: تصميم مرضٍ و أداء مستقر يجعل من تطبيق "بنغ نيوز" أحد التطبيقات المجانية التي يجب أن تكون لديك لتبقى مطّلعاً على الأخبار من دون أن تبذل أيّ جهد.

التصميم

عند فتح التطبيق، تستقبلك صورة الخبر الرئيسي

على كامل الشاشة وعنوان الخبر، ويتغيّر هذا الخبر

كل ساعتين أو ثلاثة أو عندما يكون هناك خبراً عاجلاً. وإذا وضعت تطبيق "بنغ نيوز" على الـ "start screen"، سوف يظهر لك الخبر الرئيسي مع صورته.

وعلى يمين الشاشة التي يعرض عليها الخبر الرئيسي، تظهر قائمة بأحدث عناوين الأخبار، مقسّمة الى الفئات التالية: الإقتصاد، الرياضة، التكنولوجيا، والأخبار الدولية. وكل فئة تتضمن فقط 4 أخبار كي لا يزعجك العدد الكبير من أخبار. وفي أسفل الشاشة هناك أزرار لإعادة ترتيب الفئات وحذف تلك التي لا تريد أن تراها.

بالإضافة إلى قراءة أهم الأخبار، يمكنك أيضا مشاهدة

أشرطة فيديو إخبارية من مصادر معيّنة في قائمة الفيديو.

المواضيع و المصادر

هناك قسمان في التطبيق يعطيانك فرصة لتخصيص تجربة الأخبار الخاصة بك: المصادر والمواضيع. في قسم المصادر، يمكنك إنشاء قائمة بمصادر الأخبار المفضلة لديك، ومن هذه القائمة، يمكنك النّقر على أحد المصادر لترى لائحة بالأخبار من الـ 24 ساعة الماضية.

المصادر الموضوعة في البداية هي: "اي بي سي نيوز"، "فوكس

نيوز"، "الغارديان"، "رويترز"، "أ بي"، "بلومبرغ"، و"جزمودو"، ولكن

يمكنك إضافة أيّ من المصادر الموجودة في التطبيق إلى القائمة

الخاصة بك عن طريق النقر على مفتاح "العدسة المكبرة" "magnifying glass". ولا يمكنك إضافة مصدر إن لم يكن موجوداً في التطبيق.

وقسم المواضيع مشابهة لقسم المصادر، باستثناء أنّك تقوم بإنشاء قائمة بمواضيع الأخبار

لمتابعتها عبر أيّ مصدر متاح على شبكة الإنترنت. لإضافة موضوع جديد، يمكنك البحث عبر كتابة كلمة محددة أو غير محددة، حيث يقوم التطبيق بالبحث في شبكة الإنترنت، مستخدماً خدمة "بنغ" للبحث، عن أي أخبار متعلّقة بالكلمة التي وضعتها. وتأتي النتائج دقيقة، خاصة اذا وضعت كلمات رئيسية محددة.
كما ذكرنا سابقاً، المقالات من المواقع الإخبارية التي لم تشترك مع "بنغ نيوز" سوف تفتح ت

لقائياً عبر "الإنترنت اكسبلورير". وللأسف، فإن المقالات التي تريد قرائتها من قائمة المواضيع التي اخترتها بنفسك، سوف تفتح أيضاً عبر "الإنترنت اكسبلورير"، حتى لو كان المقال يأتي من أحد المصادر التي اشتركت مع "بنغ نيوز". هذا الأمر مخيباً للآمال، فالقارئ لا  يريد أن يترك التطبيق ومن ثم يعود اليه لقراءة مقالٍ آخر.

البحث عن المواضيع هو الجزء الوحيد من التطبيق الذي كان بطيئا بشكل ملحوظ، فظهور الموضوعات المقترحة يستغرق عدة ثوان بعد أن تكتب الموضوع في شريط البحث، وبعد أن تختار الموضوع لإضافته الى قائمتك، يستغرق التطبيق عدة ثوان إضافية لإتمام الطلب.

الإستنتاج

يقوم تطبيق "بنغ نيوز" بتوصيل الأخبار الحديثة التي لا بد من معرفتها، من خلال تصميم ممتع. كما يقوم التطبيق بالتحديث بشكل مستمر وإظهار الأخبار على الـ "start screen" لكي تبقى ملماً بآخر الأخبار. ويتيح لك التطبيق أيضا عدداً من الطرق لتخصيص الأخبار التي تريد قرائتها والتخلّص من تلك التي لا تريد قرائتها.

وبفضل الأداء المستقر، التوازن في الأخبار العاجلة المهمة، والعديد من الخيارات للعثور على المحتوى الذي يتطابق مع جميع الأذواق، يستحق تطبيق "بنغ نيوز" أن تحمله مجاناً على هاتفك.

معلم سياحي ديني : مغارة مار مارون في الهرمل

تتعدد أوجه السياحة في لبنان ومنها السياحة ذات الطابع الديني والتي تشمل زيارة المواقع ذات الدلالات أو الأهمية الدينية في الديانات المسيحية والاسلامية فمثلا تتعدد الأماكن ذات الدلالة المسيحية مثل مغارة مار مارون غرب العاصي في الهرمل وسيدة بشوات في دير الاحمر، حيث يوجد مزار وكنيسة ياتي اليهما السواح من كافة المناطق والعالم ومن كافة الاديان.
ويوجد بداخل مغارة مار مارون بئر عميق كي يصل الى مستوى نبع العاصي، يعتقد أنه كان يستعمل لسحب المياه منه اثناء محاصرة الجيوش ولا يزال البئر حتى اليوم.

تعتبرالسياحة من أهم مصادر الدخل القومي في العالم، كما أن الشعوب معتادة على وجود السياح بين ظهرانيهم منذ القدم.
الاهمال المزمن في بعلبك الهرمل لا يختصر على الطرقات والبنى التحتية وغيرها انما طال السياحة بشكل عام والسياحة الدينية بشكل خاص ومنها مغارة مار مارون التي اعتقد أهل الهرمل انها ستكون يوما بارقة أمل للمنطقة وأهلها في إقامة المطاعم والنوادي ولكن حالما ينتهي الحديث في الاعلام عن أهمية هذا المزار تنتهي الوعود بتحويل هذا الدير الى صرح ديني يستفاد منه في السياحة الدينية.

اهالي المنطقة طالبوا مرات عديدة بتحسين الطرقات والاهتمام بهذا الصرح لكن احدا لم يستجب لهذه المطالب، ويقول أكرم بركات وهو صاحب معلم سياحي قريب من المغارة في هذا السياق ان "المغارة ثروة لهذه المنطقة اعطانا اياها الله لكن الاهمال تركها مهملة لتصبح مصيدة لمن يزورها"، ويضيف: "في البئر الموجود داخلها اختفى فيه سبعة اشخاص منهم حب المعرفة ومنهم غرقوا اثناء التنقيب على ذهب ومنهم في عدم معرفة انه يوجد بئر في المغارة لذلك نناشد المعنيين ان يعملوا في ترميم هذه المغارة التاريخية الدينية ليستفاد منها في الساحة الدينية".




وتؤكد المراجع التاريخية أنّ مغارة "مار مارون" وديره استُعملا من جانب نسّاك ورهبان. ففي القرون الوسطى عُرفت المغارة بـ"مغارة الراهب"، التي أُطلقت عليها في الفترات اللاحقة تسمية "مغارة مار مارون". وترتفع المغارة حوالى مئة متر عن الضفة الشرقية لنهر العاصي، وهي بمحاذاة نبع عين الزرقاء، وتشرف على منحدر شديد ينتهي في أسفل الوادي. أضيفت إلى المغارة، التي يحصّنها موقعها الطبيعي، عدة غرف تتدرّج على ثلاث طبقات ذات جدران مبنيّة من الطين، ولها نوافذ وقماريات، أيّ فتحات عمودية ضيقة، بعضها كان الرماة يستخدمونه للرمي بالقوس. وامتد السكن إلى المغاور المحيطة بهذه، حيث أُنشئت صوامع فأصبحت المغارة ديراً للصلاة والعبادة. وبحسب الروايات المحلية، فقد لجأ القديس مارون إلى هذه المغارة في القرن الرابع للميلاد مع بعض الرهبان المسيحيين، وجعلها ديراً له قبل أن ينتقل إلى قورش. ولكنّ المؤرخين يرفضون هذه النظرية، مؤكّدين أن الراهب مارون عاش فقط في قورش. وتزور الوفود الرسمية والسياحية هذا الدير للتمتع بجمال العمارة فيه من جهة، ولإضاءة شموع الأمنيات من جهة أخرى، لكنّ هذه الزيارات تبقى خجولة بعض الشيء، ويغلب عليها الطابع الشعبي.



8.9.13

GP: Formula 1 Italia in diretta commento di testo, risultati classifiche, e la copertura la gara del F1 Gran Premio di Monza 8 Settembre 2013

<
Vettel vince Formula 1 Gran Premio d'Italia 2013

15:31 - Vettel, Alonso e Webber salgono sul podio e partono gli inni nazionali

15:26 - Fuori dai punti Kimi Raikkonen (undicesimo) e Sergio Perez (dodicesimo). Ritirati Vergne e Di Resta

Ecco i risultati finali della Italia gara di Formula Uno e si può rivedere qui sotto il testo di commento degli eventi della gara che avevamo annunciato in diretta durante il Gran Premio:

2013 Italian GP (Monza): Formula One Race Results
Pos No Driver Team Laps Time/Retired Grid Pts
1 1 Sebastian Vettel Red Bull Racing-Renault 53 Winner 1 25
2 3 Fernando Alonso Ferrari 53 +5.4 secs 5 18
3 2 Mark Webber Red Bull Racing-Renault 53 +6.3 secs 2 15
4 4 Felipe Massa Ferrari 53 +9.3 secs 4 12
5 11 Nico Hulkenberg Sauber-Ferrari 53 +10.3 secs 3 10
6 9 Nico Rosberg Mercedes 53 +10.9 secs 6 8
7 19 Daniel Ricciardo STR-Ferrari 53 +32.3 secs 7 6
8 8 Romain Grosjean Lotus-Renault 53 +33.1 secs 13 4
9 10 Lewis Hamilton Mercedes 53 +33.5 secs 12 2
10 5 Jenson Button McLaren-Mercedes 53 +38.3 secs 9 1
11 7 Kimi Raikkonen Lotus-Renault 53 +38.6 secs 11
12 6 Sergio Perez McLaren-Mercedes 53 +39.7 secs 8
13 12 Esteban Gutierrez Sauber-Ferrari 53 +40.8 secs 16
14 16 Pastor Maldonado Williams-Renault 53 +49.0 secs 14
15 17 Valtteri Bottas Williams-Renault 53 +56.8 secs 18
16 15 Adrian Sutil Force India-Mercedes 52 +1 LAP 17
17 20 Charles Pic Caterham-Renault 52 +1 LAP 20
18 21 Giedo van der Garde Caterham-Renault 52 +1 LAP 19
19 22 Jules Bianchi Marussia-Cosworth
+1 LAP 21
20 23 Max Chilton Marussia-Cosworth
+1 LAP 22
Ret 18 Jean-Eric Vergne STR-Ferrari
+39 LAPS 10
Ret 14 Paul Di Resta Force India-Mercedes
+53 LAPS 15

Note - Sutil qualified 14th but was penalised three grid spots for impeding Lewis Hamilton during Q2.





Giro 53: Sebastian Vettel taglia il traguardo e vince il Gran Premio d'Italia! Fernando Alonso chiude in seconda posizione, mentre Webber è terzo. Quarto Massa, quinto Hulkenberg, sesto Rosberg, settimo Ricciardo, ottavo Grosjean e nono Hamilton. Chiude la top ten Jenson Button 

Giro 52: ancora pochi chilometri per festeggiare il successo. Dietro di lui, Ricciardo, Grosjean e Hamilton danno spettacolo 

Giro 51: Vettel continua incontrastato verso il sucesso. Alonso è secondo a 7.8 secondi di ritardo. Hamilton ottiene il giro veloce con 1:25.849 

Giro 50: Rosberg, giro più veloce per lui con 1:26.500. Intanto, Hamilton è andato a superare anche Jenson Button e conquista così la nona posizione 

Giro 49: Hamilton è ora in decima posizione. 3 giri alla fine, adesso

Giro 48: Nonostante siano entrambi fuori dalla zona punti, il duello tra Raikkonen e Hamilton continua. L'inglese della Mercedes è riuscito ora a superare la Lotus del finlandese

Giro 47: pochi giri alla fine e posizioni ben consolidate in testa, anche se Webber sta provando a superare Alonso

Giro 46: Vettel rimane al comando e gestisce il suo vantaggio su Alonso e Webber, rispettivamente secondo e terzo. Intanto, Massa sembra si stia avvicinando a Webber. Intanto, Raikkonen e Hamilton stanno regalando un bel duello ai tifosi

Giro 45: bel sorpasso di Raikkonen su Sutil, all'entrata della Parabolica. Raikkonen è ora in undicesima posizione

Giro 44: Hamilton ha superato Gutierrez ed è ora in tredicesima posizione.

Giro 43: Vettel chiude un altro passaggio al comando con 12.1 secondi di vantaggio su Alonso. 10 giri alla conclusione della gara

Giro 41: Vettel sempre al comando con 12.1 secondi di vantaggio su Alonso. Webber è a 6 decimi dallo spagnolo della Ferrari. Intanto, MeteoFrance esclude ogni possibilità che arrivi pioggia nelle fasi finali della gara

Giro 40: 1:26.607 per Hamilton che si riprende il giro veloce

Giro 39: un altro decimo guadagnato da Webber su Alonso e si appresta ad attaccarlo. Raikkonen segna il giro veloce con 1:27.010

Giro 38: Vettel è al comando con 11.8 secondi di vantaggio su Alonso. Lo spagnolo è braccato da Webber, che è attaccato nei suoi scarichi. Massa è quarto. Hamilton rientra ai box per l'ultima sosta ai box

Giro 37: ancora un giro veloce per Lewis Hamilton che registra 1:27.192. Lo richiamano ai box, ma lui continua a spingere

Giro 35: Raikkonen giro record con 1:27.328

Giro 34: Lewis Hamilton fa il giro più veloce della gara con 1:27.301

Giro 33: Vettel segna 1:27.701 ed è al comando della gara con 11.1 secondi di vantaggio su Alonso. Webber è terzo, quarto Massa, quinto Hamilton, sesto Hulkenberg

Giro 31: bel sorpasso di Hamilton su Hulkenberg alla Curva grande. Lewis è ora in quinta posizione

Giro 30: rientra Raikkonen ai box e monta ancora gomme White Medium. I rimanenti 22 giri li disputerà con questa mescola

Giro 29: impressionante la progressione di Raikkonen, che ha recuperato fino alla quinta posizione al momento. Dopo l'incidente con Perez era scivolato in fondo alla classifica

Giro 28: Duello tutto Mercedes con Rosberg che passa Hamilton. Vettel, intanto, è tornato al comando della gara ed ha ben 10.3 secondi di vantaggio su Alonso

Giro 27: Alonso va ai box e Vettel passa al comando. Webber è terzo

Giro 26: Alonso è ancora al comando, ma Vettel gli ha recuperato del tempo prezioso e questo non gli consentirà certo di guadagnare una posizione sul tedesco

Giro 25: Alonso al comando, Rosberg è secondo a 8.5 secondi di ritardo. Vettel realizza ora il giro più veloce con 1:27.599 e risponde ad Alonso

Giro 24: Alonso al comando della gara adesso. Rosberg è secondo, mentre rientra ai box Felipe Massa per montare gomme Orange Hard. Anche Hulkenberg ai box per montare le gomme dure

Giro 23: Vettel continua a perdere e i meccanici lo richiamano ai box per la sosta. Sebastian monta gomme Orange Hard e riparte. Dopo di lui si ferma anche Webber

Giro 22: Alonso ha guadagnato altri quattro decimi su Vettel in questo passaggio. Il distacco tra i due è ora di 5.3 a favore dello spagnolo. Rientrano, intanto, Perez e Ricciardo: entrambi montano gomme dure

Giro 21: tra Vettel e Alonso il distacco scende a 5.7 secondi. Massa è terzo, quarto Webber. Quinta posizione per Hulkenberg, sesto Rosberg. Button rientra ai box per il cambio gomme: monta le Orange Hard e rientra in quindicesima posizione

Giro 20: Grosjean è rientrato ai box per il cambio gomme. Ha montato le Orange Hard

Giro 19: 1:28.992 per Alonso che guadagna qualche decimo su Vettel che, però, sembra stia già amministrando il suo vantaggio. I problemi del tedesco non erano ai freni, ma alla gomma anteriore, per via di una spiattellata alla prima frenata in partenza

Giro 18: Diamo un'occhiata alle retrovie. Hamilton è sedicesimo, Raikkonen è quindicesimo.

Giro 17: stesso tempo in questo giro per Vettel e Alonso. Massa tiene dietro Webber, che è quarto. L'australiano ha l'ala anteriore danneggiata, ma questo non gli impedisce di fare ottimi tempi

Giro 16: 1:29.094 per Sebastian Vettel che continua saldamente al comando e guadagna ancora su Fernando Alonso. Il distacco tra i due è ora di 6.5 secondi

Giro 15: Jean Eric Vergne si deve ritirare per un problema tecnico

Giro 14: Mark Webber prova ad attaccare Felipe Massa, ma per ora non gli è riuscita la manovra

Giro 13: Hamilton rientra finalmente ai box. Era in undicesima posizione. Ora monta gomme a mescola White Medium e rientra diciannovesimo

Giro 12: tempo identico per Vettel e Alonso: 1:29.2. Il distacco tra i due è di 5.8 secondi. Dai box Mercedes richiamano Hamilton che, però, sembra non sentire il proprio ingegnere

Giro 11: Pare che Vettel abbia parlato di un problema ai freni. Ai box della Red Bull però non c'è grande movimento al momento. Intanto, Hamilton ha una piccola foratura e viene invitato ad entrare ai box

Giro 10: 1:28.985 per Vettel, nuovo giro veloce. Alonso è ora a 5.2 secondi di ritardo dal tedesco. Ma Raikkonen si riprende il giro veloce con 1:28.953

Giro 9: Raikkonen in coda al gruppo fa registrare giri notevoli, anche migliori di quelli di Vettel, che però gli risponde ora con 1:29.008. Altri quattro decimi guadagnati dalla Red Bull sulla Ferrari

Giro 8: Hamilton è stato passato anche da Jenson Button e scende in decima posizione. Vettel, intanto, fa segnare 1:29.101 ed è ancora giro record. Alonso è ora secondo a 4.4 secondi di ritardo. Massa è terzo, quarto Webber

Giro 7: 1:29.119 per Vettel, giro più veloce. Intanto, Alonso si è avvicinato a Massa: solo 4 decimi tra di loro. Lo supera alla prima variante

Giro 6: Vettel al comando, Massa è a 3.1 secondi di ritardo. Intanto Alonso si avvicina al proprio compagno di squadra: solo 8 decimi tra di loro. Intanto, problemi di surriscaldamento per la Mercedes di Rosberg: il suo ingegnere gli consiglia di spostarsi in rettilineo in cerca di aria fresca

Giro 5: 1:29.353 per Vettel, rifila mezzo secondo a Massa. Raikkonen è in fondo al gruppo e sta girando ora con gomme White Medium, mentre in precedenza montava le Orange Hard

Giro 4: Vettel passa sul traguardo e segna 1:29.277 ed è il giro più veloce. Massa è a 2.3 secondi di ritardo, Alonso è terzo a 3.9 secondi. Quarto Webber, quinto Hulkenberg, sesto Rosberg

Giro 3: Grande sorpasso di Fernando Alonso alla Roggia. I due si sono sfiorati e Webber ha perso un particolare aerodinamico. E da questo momento si può utilizzare il DRS nei tratti previsti

Giro 2: Vettel al comando, ha girato con 1:30.357, seguito da Massa a 1.4 secondi e Webber a 2.2 secndi. Alonso è quarto, ma in scia a Webber

Giro 1 - Raikkonen rientra ai box, mentre Paul Di Resta si è ritirato. Intanto dietro c'è bagarre. Vettel saldamente in testa

14:04 - Grande partenza di Felipe Massa che è secondo, dietro a Vettel. Webber è terzo, quarto Alonso, Hulkenberg quinto, sesto Rosberg. C'è stato un contatto alla prima variante e ci sono de detriti in pista

14:03 - Via! Via! Via! Parte il Gran Premio d'Italia a Monza!

14:02 - Le vetture arrivano sul rettilineo principale. Sale la tensione in vista della partenza del Gran Premio

14:00 - Gomme medie per le due Red Bull e le due Ferrari. Inizia il giro di formazione

13:47 - MeteoFrance conferma che non ci saranno scrosci di pioggia in questo inizio di gara. La pista non è in condizioni da gomme intermedie, mentre quelle da asciutto danno poca aderenza. Ne consegue che sarà un'inizio di gara scoppiettante

13:44 - I piloti si stanno schierando sulla griglia di partenza. La pista non sembra molto umida in questo momento, nonostante la leggera pioggia che è arrivata poco fa

13:30 - Amici di BlogF1.it, buona domenica a tutti e ben trovati online per seguire insieme questa dodicesima tappa del Mondiale di F1: il GP d'Italia a Monza. La pitlane è stata appena aperta e piloti inizieranno ora a fare degli installation lap, prima di schierarsi definitivamente sulla griglia di partenza

Formula 1 Italia si terrà l'8 settembre 2013 alle 12.00 GMT nell'interessante città di Monza al suo circuito di F1 . Stai chiedendo " dove posso guardare per la formula 1 gratis italiano gp in streaming live stream sul pc" ? F1 Italia flusso di Formula Monza Gran Premio live dal vivo sarà disponibile nel seguente link sul diretta streaming i canali con alta qualità . Restate sintonizzati qui per una copertura in diretta della gara tra anteprima , le preparazioni , le previsioni , le scommesse , le notizie , risultati in diretta , risultati , commenti , luci e video da YouTube, e riassume e si può guardare replay della f1 Italia on-line da siti di video streaming . Quindi non dimenticate di guardare in linea Formula 1 Italian GP in streaming per la gara di Monza gratuito che è oggi Domenica 8,9,2013