2013-09-08

بتذكرك كلما نسمات الهوا
عا وجي لاحوا
بتذكرك مع كل غيبة شمس
و شروق نهار و صباحو
بتذكرك مع كل دقة قلب
زرعتي بنبضو افراحو
و بصير اهديكي اشواق
مع طيور بلكي لعندك راحوا
يمكن هاك العصفور
الطاير يتعب جناحو
و يغط عا شباك صبية
قلبي بايدها مفتاحو
يحكيلها عن عاشق تعبان
عيونو من السهر ما ارتاحوا
و يغنيلها غنية عشق
و بشعرها يلامس جناحو
و عن جسمها يتنشق هاك العطر
اللي قلبي استسلملو و رمى سلاحو
و يبوسلي خدود و شفاف
بلونها و طعمها جسمي اجتاحو
ويصور هاك الضحكات
بلكي يرجع هالقلب يدق
و بلكي بينسى جراحو


دَعِينيْ يا أنتِ

أغفُو عَلَى أجنحةِ الليلِ

لأَهديكِ نجْمَ الحبِّ والأملْ

فأنَا الطائرُ العَاشِقُ

فِي نَدَى عَينَيْكِ

فأنتِ مُلهمَتِيْ

التيْ أذَابَتْ قَلْبيْ

عِشقاً ممزوجاً

برحيقِ الوردِ الجُوريّ

فأنَا أشتهِيْ قُبْلَتَكِ

لأكونَ رجلاً فيْ هَوَاكِ

دَعِينِيْ أسامِرُ غَرَامكِ

وأقَبّلُ أحْدَاقَكِ

بهَاتينِ الشَفَتينِ

لأكونَ فيْ خَيَالِكِ

إلهُ الحبّ فأموتُ فِيْ بحرِكِ

وأصومُ عنِ النساءِ سِواكِ

فأنتِ أجملُهُنَّ

وَعَيْنَيْكِ دَوَائيْ وَشِفَائِيْ ..

يعتبرعلاج تجاعيد الوجه من اصعب الامور للقيام بها بدون عملية جراحية، ولكن هنالك اساليب طبيعية يمكن ان تساهم في منعها. التغذية الغنية بالفيتامينات، النوم على الظهر، تدليك البشرة واساليب اخرى طبيعية للحصول على بشرة صحية اكثر وتجاعيد اقل.



1. النوم على الظهر

النوم بوضعيات معينة في الليل يمكن ان يسبب خطوط النوم أي تجاعيد تتكون خلال النوم. النوم على الجانب يزيد من احتمال الاصابة بالتجاعيد في الوجنتين والذقن. لتقليل احتمال الاصابة بالتجاعيد ينصح بالنوم على الظهر.


2. الإكثار من تناول السمك

يجب الإكثار من تناول السمك وخاصة السلمون، لانها تحتوي على احماض دهنية غير مشبعة، مثل الاوميغا 3، التي تغذي الجلد وتجعله يبدو صحياً وحيوياً وتساهم في علاج تجاعيد الوجه.

3. إرتداء النظارات

تقليص العضلات حول العينين بشكل مستمر يؤدي الى ظهور شقوق في الجلد تؤدي مع الوقت الى ظهور تجاعيد الوجه. حافظوا على عينيكم مفتوحتين بشكل واسع، استعملوا النظارات اذا كنتم تحتاجون اليها، سواء كانت نظارات شمسية او نظارات للنظر.


4. إستخدام مستحضرات غنية بأحماض الألفا

أحماض الألفا موجود بكثرة في الفواكه، وتزيل هذه المادة بقايا الجلد الزائد وتقلل من التجاعيد الصغيرة، وهذه الاحماض تحفز انتاج الكولاجين في الخلايا.


5. إستبدال القهوة بالكاكاو

الكاكاو يحتوي على مستويات مرتفعة من مادتي الابيكاتسين والكاتسين اللتين تحميان الجلد من اضرار الشمس، توازنان الرطوبة في الجلد وتجعلانه املس، وتساهم كذلك في علاج تجاعيد الوجه .


6. الإمتناع عن الغسل المفرط للوجه

مياه الصنبور يمكن ان تزيل الزيوت الطبيعية من الجلد.، ومن المهم الامتناع عن غسل الوجه بشكل مفرط، وعند فعل هذا استعملوا صابوناً مخصصاً للوجه.
3elag taga3eed l wageh mou3alagat l taja3eed ta5alos min ltag3eed 2zay

 أحد أكثر التطبيقات شعبية حاليا هو تطبيق "بنغ نيوز" الاخباري ، على الأقل في متجر التطبيقات الخاص بالهواتف العاملة بنظام "ويندوز". هذا التطبيق يتناول أهم الأخبار اليومية، ويتيح لك تخصيص تجربة الأخبار الخاصة بك عن طريق اختيار موضوعات محددة تهمّك ومصادر الأخبار التي توّد متابعتها.

كانت "مايكروسوفت" قد أطلقت 4 تطبيقات من "بنغ" للـ "ويندوز 8" في تشرين الأول 2012، مخصّصة للأخبار، الطقس، الإقتصاد، والرياضة. وبعد أقلّ من عام واحد، في آب 2013، أصبحت هذه التطبيقات متاحة، وبتصميم أفضل، للهواتف التي تعمل بنظام "ويندوز".



الحصول على الأخبار

يحصل تطبيق "بنغ نيوز" على الأخبار من نوعين من المصادر: المطبوعات التي اشتركت مع "بنغ" لجلب المحتوى إلى التطبيق والمطبوعات التي لم تفعل ذلك. من المطبوعات التي اشتركت مع "بنغ" "اي بي سي نيوز"، "فوكس نيوز"، "الغارديان"، "رويترز"، "أ بي"، و "بلومبرغ". عند فتح مقال من أحد هذه المصادر، يتم تحميله في "قارئ التطبيق"، حيث يمكنك ضبط حجم الخط والنمط كما تريد .

المصادر التي اشتركت مع "بنغ نيوز" تحصل على صفحات مصمّمة خصيصاً في التطبيق حيث يتم تسليط الضوء على أحدث مقالاتهم، وأشرطة الفيديو، ومعارض الصور، وتتميز هذه الصفحات الخاصة بأنها منظمة تنظيماً جيداً وتصفّحها سهل.

وتشمل مصادر "بنغ نيوز" أخبار من أكثر من 100 وكالة أنباء شهيرة تغطّي الأخبار العالمية، التكنولوجيا، الترفيه، والرياضة، التي لم يتمّ الإشتراك معها لتقديم المحتوى الخاص بهم على هذا التطبيق. عند فتح مقال من أحد هذه المصادر، يتمّ تحميله في متصفح الهاتف، ما يجبرك على ترك التطبيق لقرائته.

الجيد: يتمتّع تطبيق "بنغ نيوز" بتصميم فريد يسهّل العثور على أهم الأخبار اليومية، كما تساعد الخيارات المتعددة التي يتيحها لمستخدميه في تخصيص الأخبار.

السيء: يعاني هذا التطبيق من ثغرة، حيث يجبر المستخدم على الخروج من التطبيق لقراءة الأخبار التي تصل من المصادر التي لم تشارك مع "بنغ" في تحميل الأخبار في متصفّح الهاتف.

بيت القصيد: تصميم مرضٍ و أداء مستقر يجعل من تطبيق "بنغ نيوز" أحد التطبيقات المجانية التي يجب أن تكون لديك لتبقى مطّلعاً على الأخبار من دون أن تبذل أيّ جهد.

التصميم

عند فتح التطبيق، تستقبلك صورة الخبر الرئيسي

على كامل الشاشة وعنوان الخبر، ويتغيّر هذا الخبر

كل ساعتين أو ثلاثة أو عندما يكون هناك خبراً عاجلاً. وإذا وضعت تطبيق "بنغ نيوز" على الـ "start screen"، سوف يظهر لك الخبر الرئيسي مع صورته.

وعلى يمين الشاشة التي يعرض عليها الخبر الرئيسي، تظهر قائمة بأحدث عناوين الأخبار، مقسّمة الى الفئات التالية: الإقتصاد، الرياضة، التكنولوجيا، والأخبار الدولية. وكل فئة تتضمن فقط 4 أخبار كي لا يزعجك العدد الكبير من أخبار. وفي أسفل الشاشة هناك أزرار لإعادة ترتيب الفئات وحذف تلك التي لا تريد أن تراها.

بالإضافة إلى قراءة أهم الأخبار، يمكنك أيضا مشاهدة

أشرطة فيديو إخبارية من مصادر معيّنة في قائمة الفيديو.

المواضيع و المصادر

هناك قسمان في التطبيق يعطيانك فرصة لتخصيص تجربة الأخبار الخاصة بك: المصادر والمواضيع. في قسم المصادر، يمكنك إنشاء قائمة بمصادر الأخبار المفضلة لديك، ومن هذه القائمة، يمكنك النّقر على أحد المصادر لترى لائحة بالأخبار من الـ 24 ساعة الماضية.

المصادر الموضوعة في البداية هي: "اي بي سي نيوز"، "فوكس

نيوز"، "الغارديان"، "رويترز"، "أ بي"، "بلومبرغ"، و"جزمودو"، ولكن

يمكنك إضافة أيّ من المصادر الموجودة في التطبيق إلى القائمة

الخاصة بك عن طريق النقر على مفتاح "العدسة المكبرة" "magnifying glass". ولا يمكنك إضافة مصدر إن لم يكن موجوداً في التطبيق.

وقسم المواضيع مشابهة لقسم المصادر، باستثناء أنّك تقوم بإنشاء قائمة بمواضيع الأخبار

لمتابعتها عبر أيّ مصدر متاح على شبكة الإنترنت. لإضافة موضوع جديد، يمكنك البحث عبر كتابة كلمة محددة أو غير محددة، حيث يقوم التطبيق بالبحث في شبكة الإنترنت، مستخدماً خدمة "بنغ" للبحث، عن أي أخبار متعلّقة بالكلمة التي وضعتها. وتأتي النتائج دقيقة، خاصة اذا وضعت كلمات رئيسية محددة.
كما ذكرنا سابقاً، المقالات من المواقع الإخبارية التي لم تشترك مع "بنغ نيوز" سوف تفتح ت

لقائياً عبر "الإنترنت اكسبلورير". وللأسف، فإن المقالات التي تريد قرائتها من قائمة المواضيع التي اخترتها بنفسك، سوف تفتح أيضاً عبر "الإنترنت اكسبلورير"، حتى لو كان المقال يأتي من أحد المصادر التي اشتركت مع "بنغ نيوز". هذا الأمر مخيباً للآمال، فالقارئ لا  يريد أن يترك التطبيق ومن ثم يعود اليه لقراءة مقالٍ آخر.

البحث عن المواضيع هو الجزء الوحيد من التطبيق الذي كان بطيئا بشكل ملحوظ، فظهور الموضوعات المقترحة يستغرق عدة ثوان بعد أن تكتب الموضوع في شريط البحث، وبعد أن تختار الموضوع لإضافته الى قائمتك، يستغرق التطبيق عدة ثوان إضافية لإتمام الطلب.

الإستنتاج

يقوم تطبيق "بنغ نيوز" بتوصيل الأخبار الحديثة التي لا بد من معرفتها، من خلال تصميم ممتع. كما يقوم التطبيق بالتحديث بشكل مستمر وإظهار الأخبار على الـ "start screen" لكي تبقى ملماً بآخر الأخبار. ويتيح لك التطبيق أيضا عدداً من الطرق لتخصيص الأخبار التي تريد قرائتها والتخلّص من تلك التي لا تريد قرائتها.

وبفضل الأداء المستقر، التوازن في الأخبار العاجلة المهمة، والعديد من الخيارات للعثور على المحتوى الذي يتطابق مع جميع الأذواق، يستحق تطبيق "بنغ نيوز" أن تحمله مجاناً على هاتفك.

تتعدد أوجه السياحة في لبنان ومنها السياحة ذات الطابع الديني والتي تشمل زيارة المواقع ذات الدلالات أو الأهمية الدينية في الديانات المسيحية والاسلامية فمثلا تتعدد الأماكن ذات الدلالة المسيحية مثل مغارة مار مارون غرب العاصي في الهرمل وسيدة بشوات في دير الاحمر، حيث يوجد مزار وكنيسة ياتي اليهما السواح من كافة المناطق والعالم ومن كافة الاديان.
ويوجد بداخل مغارة مار مارون بئر عميق كي يصل الى مستوى نبع العاصي، يعتقد أنه كان يستعمل لسحب المياه منه اثناء محاصرة الجيوش ولا يزال البئر حتى اليوم.

تعتبرالسياحة من أهم مصادر الدخل القومي في العالم، كما أن الشعوب معتادة على وجود السياح بين ظهرانيهم منذ القدم.
الاهمال المزمن في بعلبك الهرمل لا يختصر على الطرقات والبنى التحتية وغيرها انما طال السياحة بشكل عام والسياحة الدينية بشكل خاص ومنها مغارة مار مارون التي اعتقد أهل الهرمل انها ستكون يوما بارقة أمل للمنطقة وأهلها في إقامة المطاعم والنوادي ولكن حالما ينتهي الحديث في الاعلام عن أهمية هذا المزار تنتهي الوعود بتحويل هذا الدير الى صرح ديني يستفاد منه في السياحة الدينية.

اهالي المنطقة طالبوا مرات عديدة بتحسين الطرقات والاهتمام بهذا الصرح لكن احدا لم يستجب لهذه المطالب، ويقول أكرم بركات وهو صاحب معلم سياحي قريب من المغارة في هذا السياق ان "المغارة ثروة لهذه المنطقة اعطانا اياها الله لكن الاهمال تركها مهملة لتصبح مصيدة لمن يزورها"، ويضيف: "في البئر الموجود داخلها اختفى فيه سبعة اشخاص منهم حب المعرفة ومنهم غرقوا اثناء التنقيب على ذهب ومنهم في عدم معرفة انه يوجد بئر في المغارة لذلك نناشد المعنيين ان يعملوا في ترميم هذه المغارة التاريخية الدينية ليستفاد منها في الساحة الدينية".




وتؤكد المراجع التاريخية أنّ مغارة "مار مارون" وديره استُعملا من جانب نسّاك ورهبان. ففي القرون الوسطى عُرفت المغارة بـ"مغارة الراهب"، التي أُطلقت عليها في الفترات اللاحقة تسمية "مغارة مار مارون". وترتفع المغارة حوالى مئة متر عن الضفة الشرقية لنهر العاصي، وهي بمحاذاة نبع عين الزرقاء، وتشرف على منحدر شديد ينتهي في أسفل الوادي. أضيفت إلى المغارة، التي يحصّنها موقعها الطبيعي، عدة غرف تتدرّج على ثلاث طبقات ذات جدران مبنيّة من الطين، ولها نوافذ وقماريات، أيّ فتحات عمودية ضيقة، بعضها كان الرماة يستخدمونه للرمي بالقوس. وامتد السكن إلى المغاور المحيطة بهذه، حيث أُنشئت صوامع فأصبحت المغارة ديراً للصلاة والعبادة. وبحسب الروايات المحلية، فقد لجأ القديس مارون إلى هذه المغارة في القرن الرابع للميلاد مع بعض الرهبان المسيحيين، وجعلها ديراً له قبل أن ينتقل إلى قورش. ولكنّ المؤرخين يرفضون هذه النظرية، مؤكّدين أن الراهب مارون عاش فقط في قورش. وتزور الوفود الرسمية والسياحية هذا الدير للتمتع بجمال العمارة فيه من جهة، ولإضاءة شموع الأمنيات من جهة أخرى، لكنّ هذه الزيارات تبقى خجولة بعض الشيء، ويغلب عليها الطابع الشعبي.



Author Name

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.