19.9.13

هل لديك شك أن احدهم يسرق انترنت من عندك؟ اليك طريقة اكتشاف و معرفة إن كان خط الإنترنت عندك يتعرض للسرقة

هناك دائما احتمال ان تتعرض شبكة الإنترنت الخاصة بك، "واي فاي"، للسرقة من قبل شخص استطاع الوصول لكلمة السر، وربما تكون أنت الذي ساعدته على ذلك بأنك لم تضع كلمة سر من الأساس، لذلك سنستعرض بعض الطرق لحماية خط الإنترنت الخاص بك ولمعرفة إذا ما كان مسروقاً أم لا.


1- يمكنك مراقبة جهاز الراوتر الخاص بك وذلك بعد إطفاء كل الأجهزة الإلكترونية التي تعمل على شبكتك، (الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة الأخرى)، راقب مصابيح الراوتر إذا كان بها وميض متكرر فهذا يعني أنه هناك من يستخدم الشبكة الخاصة بك.


2-  يمكنك أيضاً معرفة إذا كان هناك من يستخدم شبكة الإنترنت الخاصة بك عن طريق لوحة إدارة الراوتر الخاص بك "admin Panel"، وذلك عن طريق عنوان بروتوكول الإنترنت "IP Address". لإيجاده في نظام التشغيل "ويندوز" انقر "ipconfig" على موجه الأوامر "Windows command prompt". أما بالنسبة لنظام التشيغل "ماك" افتح لوحة أولوية الشبكة "Network preference pane" لتجد بروتوكول الإنترنت متواجد إلى جانب كلمة راوتر، ادخل على الراوتر، وقم بتغيير كلمة سر الخاصة به.


3- ادخل على قسم Connected devices وقارن بين الأرقام الظاهرة ورقم الجهاز الخاص بك، إذا وجدت رقماً مختلفاً فهذا يعني أنه يوجد من يستخدم الراوتر الخاص بك. تغيير كلمة السر للشبكة الخاصة بك قد يمنع السارق من التطفل عليها.


4- هناك برنامج "Moocherhunter" الذي يستطيع أن يحدد مكان من يقوم بسرقة الشبكة الخاصة بك.


5- ادخل على "Wireless connection" واحرص على أن تكون برامج التشفير إما "WPA" او "WPA2"، فهي الأفضل من أجل حماية شبكة الإنترنت الخاصة بك.
how to know if someone is stealing internet from me . keef ba3ref eza 7ada 3am yesro2 internet min 3ende badde a3ref iza 7ada 3am yesre2le l net 3endi

18.9.13

لائحة بأسماء وثروات أغنى الأشخاص في أمريكا لعام 2013

 يتربّع بيل غيتس على رأس قائمة "فورتشن 400" التي تضم أغنى أغنياء أميركا منذ سنوات عديدة
ولا يزال مؤسس "مايكروسوفت"، والشريك الأكبر فيها، بيل غايتس، أغنى شخص أميركي للسنة الـ 20 على التوالي، وفقا لقائمة "فورتشن"، بفضل ثروته البالغة 72 مليار دولار، حيث زادت ثروته 6 مليار عن عام 2012.

في المركز الثاني حلّ وارن بافيت بثروته البالغة 58.5
مليار دولار، بزيادة 12.5 مليار دولار عن عام 2012.
وبالرغم من إزدياد ثروته الشخصية بنسبة 25% كلّ عام، إلا أن الفارق لا يزال كبيراً بينه وبين بيل غايتس، الذي لا يزال أحد المساهمين الرئيسيين في الشركة التي شارك في تأسيسها.


وحلّ الرئيس التنفيذي لشركة "أوراكل" مارك اليسون في المرتبة الثالثة بثروته البالغة 41 مليار دولار، حيث بقيت ثروته على حالها عاماً بعد عام.

يبدو مفاجئً أن تصنّف صناعة التكنولوجيا على أنها ثاني أكبر قطاع نرى فيه عدداً كبيراً من أصحاب المليارات، فحوالي 50 إسماً في القائمة يعملون بصناعة التكنولوجيا، مع حصّة تبلغ 12% من الثروة الإجمالية لأعضاء قائمة "فورتشين" .
ويأتي في المرتبة الـ 12 مؤسس موقع "أمازون" جيف بيزوس بثروته البالغة 27.2 مليار دولار، وحلّ خلفه في المرتبة 13 و 14 على التوالي مؤسسي موقع "غوغل" لاري بايج وسيرغي برين بثروتهما البالغة 49.3 مليار دولار.

مارك زوكربيرغ، الذي حلّ في المرتبة الـ 20، أصبح واحدا من أصغر أصحاب المليارات في القائمة، حيث تغلّب عليه داستن موسكوفيتز، الذي يصغر زوكربيرغ ببضعة أيام فقط. ويمتلك زوكربيرغ، مؤسس شبكة التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، ثروة تقدر بـ 19 مليار دولار، وذلك بفضل إنتعاش أسهم "فيسبوك".

الرئيس التنفيذي الحالي لـ "مايكروسوفت" ستيف بالمر إحتلّ المرتبة الـ 21، متقدماً مركزين عن العام الماضي، حيث يمتلك ثروة تقدر بحوالي 18 مليار دولار .وكان بالمر قد أعلن مؤخرا تقاعده من "مايكروسوفت"، على أن يتمّ البحث عن بديل له العام المقبل .

كارل ايكان، الذي فشل في الحصول على شركة "دل" لصناعة الكمبيوترات خلال النقاشات
حول خصخصة الشركة، عاد من جديد الى أغنى 20 شخص في القائمة لأول مرة منذ عام 2008. أمّا الرئيس التنفيذي لـ "دل" مايكل دل، يحتلّ المركز الـ 25 بثروة البالغة 15.9 مليار دولار.

   
ويُصنّف "العبقري"، الذي تحّول الى رجل أعمال، مؤسس "تسلا موتورز" ايلون موسك، في المرتبة 61 في القائمة، بثروته الشخصية البالغة 6.7 مليار دولار.


وفي الختام نشير الى أنه وفقاً لمجلة "فوربس"، تبلغ الثروة المشتركة لأغنى أغنياء أميركا حوالي 2.02 تريليون دولار، أو ما يعادل تقريبا مجموع الناتج المحلي الإجمالي لروسيا .