11.2.14

هل تشعر بالملل من الفايسبوك و من استخدامه؟ ازاي اتخلص من ملل الفيسبوك!

هل بدأات تشعر بالملل من الاستخدام العادي للـ"فيسبوك" وتبحث عن كل ما هو جديد تشارك به أصحابك المرح والمتعة عليه؟ إليك أشهر 10 طرق نصائح وخدع جديدة تستطيع أن تمرح بها مع أصدقائك.


1) خداع أصحابك من خلال الحالة الخاصة بك
ضع مثلاً رابط لأي صفحة في الحالة الخاصة بك، وقبل أن يدخل أصحابك عليه ليعرفوا ما هذا الرابط، قم على الفور بإزالة الرابط من صفحتك قبل دخول أصدقائك عليه ثم ضعه مرة أخرى، كنوع من الخدعة.

2) إحصاء تحديثات الحالة الخاصة بك
هل سبق لك أن تساءلت كم مرة قمت بتحديث حالتك على "فيسبوك"؟ يمكن لتطبيق "فيسبوك" الخاص بتحديث الحالة (Status Statistics) إبلاغك بهذا. فيظهر لك التطبيق تحليلات التحديثات الخاصة بك ويعطيك قائمة بكم مرة كتبت، متوسط عدد الكلمات وعدد المرات التي كتبت فيها خلال اليوم، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يوضح لك رسم بياني يظهر لك في أي وقت من النهار في الأسبوع تقوم عادة بتحديث الحالة. كما يمكنك البحث عن تحديثات الحالة الماضية بدلاً من البحث عليها في صفحتك دون عناء.

3) كيف تتفحص تحديث الحالات لأشخاص من مختلف أنحاء العالم
إذا كنت ترغب في الحصول على لمحة من أفكار مستخدمي "فيسبوك" من مختلف أنحاء العالم، الحل هو موقع "Openbook.com" الذي تم إنشاؤه بواسطة 3 من مطوري الويب في سان فرانسيسكو، فتتيح لك التقلب بين تحديثات الأشخاص السرية غير الظاهرين حول العالم، عن طريق تضييق نتائج البحث الخاصة حسب نوع الجنس وكلمات البحث لمعرفة ما يقوله الناس عن موضوع معين، لكن يمكنك فقط تصفح التحديثات الأخيرة ولا تستطيع مشاهدة التحديثات القديمة.

4) كتابة لغة مضحكة في حالتك على "فيسبوك"
إذا كنت تريد بعضا من المرح في كتابتك على "فيسبوك"، يمكنك عن طريق موقعي "TypeUpsideDown.com" و"UpsideDownText.com" الحصول على المرح من خلال كتابة أي شيء باللغة الإنكليزية يجعله مقلوباً غير واضح، حتى تثير دهشة أصدقاءك حينما تكتب على الحالة الخاصة بك في أي وقت.

5) أن تجعل كلمات حالتك منتشرة
هل ترغب بعرض كلام الحالة على حسابك على "فيسبوك" بشكل مثير للدهشة؟ يمكنك الآن عن طريق تطبيق "Status Analyzer 3D" أن تجعل كلامك في الحالة مثل السحاب المتداخل الملون المثير للدهشة.

6) كيف تضع رموزاً للحالة الخاصة بك
على الرغم من أن هناك الكثير من الرموز والأشكال التعبيرية على "فيسبوك"، لكن هناك رموز ربما لا تعرفها ولا تعرف اختصاراتها، فمثلاً اختصار "<3" يعطيك رمز ♥، هناك الكثير من الاختصارات على لوحة المفاتيح الخاصة بك التي تزيد من استخدام الرموز على حالتك لإضفاء نوع من التغير.

7) كيف تضع "تاغ" لأصدقائك في الحالة التي تكتبها
اكتب ما تشاء في الحالة الخاصة بك، ثم قم بوضع رمز "@" بجانب الكلام المكتوب سيظهر لك قائمة بأصدقائك عندما تكتب الحرف الأول من اسمه لتختاره لمشاركته في حالتك الخاصة.

8) جدولة مواعيد تحديث الحالة الخاصة بك
يمكنك عمل جدول بتحديث حالتك يومياً وفي الوقت الذي تريده عن طريق خدمة "Later Bro" المجانية، فهي أبسط طريقة لتحديث حالاتك عن طريق ضبط الميعاد المحدد واليوم المناسب لتحديث حالاتك، فاكتب ما شئت وضعه في جدول لتقوم الخدمة بالتحديث حسب إعداداتك بدون الحاجة للدخول الى "فيسبوك" يومياً لتحديث الحالة الخاصة بك.

9) إعادة خاصية "Dislike"
يمكنك إسترجاع هذه الخدمة على صفحتك عن طريق تطبيق "Status Magic" العبقري الذي يضع لأصدقائك أكثر من اختيار على الأشياء التي تنشر سواء أن هذا شيء محبوب أو مكروه أو عاطفي أو مضحك وحتى كتابة كلمة "lol" على ما تنشره وليس كلمة "Like" فقط كما هو العادي على حساب أي شخص.

10) كيف تخفي تحديث حالاتك من بعض الأشخاص
يمكنك فعل ذلك عن طريق استخدام إعدادات "فيسبوك" للخصوصية، فاذهب الى "My Account"، وافتح قائمة "Custom Privacy"، وحدد الأشخاص المعينين الذين تريد إخفاء تحديث حالاتك من على صفحاتهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق