3.12.15

مشكلة السواد تحت العينين وكيفية المعالجة

السواد تحت العين مشكلة يعاني منها معظم الناس سواء الفتيات او الرجال من كل الاعمار وتعود اسبابها لعدة عوامل:قلة النوم ,التوتر ,السهر المتواصل ,فقدان الوزن,انسداد الانف,احتباس السوائل داخل الجسم ,الحساسية ,تقدم السن ,سن اليأس ,اسباب وراثية ,الاطعمة ,فقر الدم ,الجفاف.


كيفية معالجة السواد تحت العين بالطرق الطبيعية:
*ماسك الشاي

يوضع كيس من الشاي او عدة اوراق من الشاي في قماش رقيق من ثم توضع في ماء فاتر من ثم توضع على المنطقة الداكنة لمدة عشر دقائق .

*ماسك الخيار:

توضع شرائح من الخيار الباردة على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة او تبلل قطنة بعصير الخيار مع القليل من عصير اليمون وتوضع لمدة 15 دقيقة لنتائج افضل تكرير هذه العملية 3 مرات يوميا.

ماسك البطاطا:

تبرش البطاطا في الخلاط من ثم تصفى من الاجزاء الجامدة من ثميوضع هذا السائل على المنطقة الداكنة لمدة 15 دقيقة فهو فيد جدا لاحتوائه على الانزيم الذي يستخدم في المستحضرات التجميلية 

*ماسك عصير النعناع:

يخلط مع عصير النعنع القليل نت زيت اللوز ويوضع هذا المزيج على قطنة ومن ثم تدهن المنطقة الداكنة به وتكرر هذه العملية ثلاث مرات يوميا.

*ماسك الخميرة مع العسل:

تخلط الخميرة مع النشا والقليل من زيت الزيتون وزيت السمسم والعسل ويوضع هذا المزيج تحت العينين دون ملامسة الجفون لمدة 3 دقائق من ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر

0 التعليقات:

إرسال تعليق