تعرفوا على فوائد الزنجبيل المطحون للجسم

يتميز نبات الزنجبيل بأنه ذو مذاق قوي ورائحة مميزة، وذو تاريخ طويل في إدخاله في العلاجات الطبية للعديد من الأمراض، ومنها علاج مشاكل الهضم والوقاية من نزلات البرد، وذلك لما يحمله من مواد ذات فائدة كبيرة للجسم.


ويمكن استخدام الزنجبيل بعدة أشكال، فيمكن استعماله كزنجبيل طازج ومجفف وعصير الزنجبيل، وزنجبيل مطحون ويعد من أنواع البهارات التي تضاف إلى الطعام، ويسلط هذا المقال الضوء على فوائد الزنجبيل المطحون بشيء من التفصيل.

فوائد الزنجبيل


يمكن الحصول على بودرة الزنجبيل أو الزنجبيل المطحون من خلال تجفيف الزنجبيل ثم القيام بسحقه، وله عدد كبير من الفوائد على رأسها:

• علاج تهيج المعدة:

يتم إضافة الزنجبيل المطحون إلى عصير قصب السكر، ويتم استخدامه بشكل يومي في الصباح من أجل توفير الراحة للمعدة والقضاء على تهيجها.

• يعالج الصداع:

يمكن عمل معجون من الزنجبيل المطحون وتطبيقه على الجبهة، حيث أنه يقضي على الصداع تماما.

• يخفف الوزن:

يتم إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من الماء الساخن، ثم يتم إذابته بطريقة جيدة، وتناول المشروب بشكل يومي، وإذا لزم الأمر لاستخدام السكر للتحلية فلا مانع من ذل، ويعمل مشروب الزنجبيل المطحون على إنقاص الوزن بكل فاعلية.

• يقضي على انتفاخ البطن:

يضاف قدر من الزنجبيل المطحون إلى نصف ملعقة صغيرة من الكمون وثلاث قطرات من عصير الليمون، وتناول المزيج للتخلص من الانتفاخات الموجودة في البطن.

• علاج نزلات البرد:

يتم عمل مشروب مكون من الزنجبيل المطحون مع ماء جوز الهند والسكر، وشربه حتى يتم التخلص من آلام الصدر الناتجة عن الإصابة بالإنفلونزا.

• علاج حب الشباب:

يمكن عمل عجينة مكونة من الزنجبيل المطحون والحليب المجفف، وتطبيق الخليط على الوجه والرقبة وتركه لمدة تتراوح ما بين ربع إلى ثلث ساعة مرة واحدة أسبوعيا، وتعمل هذه الخلطة على التخلص من حب الشباب لأنه الزنجبيل يحتوي على خواص مضادة للبكتيريا التي تساعد على ظهور حب الشباب.

• التخلص من التهابات البول:

يتم إضافة معلقتين من مسحوق الزنجبيل إلى السكر والحليب وشربه، حيث أنه يعمل على التخلص من الالتهابات البولية.


  1. هذة احدث تدوينة
  2. التدوينة السابقة

المتابعون

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *